خاص| مدرب زيمبابوي السابق: مصر المرشح الأول.. وهذا تقييمي للمجموعة

توم سينتفيت المدير الفني الأسبق لمنتخب زيمبابوي
توم سينتفيت المدير الفني الأسبق لمنتخب زيمبابوي

أكد البلجيكي توم سينتفيت، المدير الفني الأسبق لمنتخب زيمبابوي، صعوبة القرعة التي أوقعت المنتخب الزيمبابوي في المجموعة الأولى مع منتخب مصر صاحب الأرض ومنتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا ضمن منافسات أمم إفريقيا 2019.

 

وتنطلق منافسات نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر يوم 21 يونيو المُقبل بالمباراة الافتتاحية بين مصر وزيمبابوي على ستاد القاهرة.

 

وقال توم سينتفيت في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن قرعة أمم إفريقيا جاءت صادمة لمنتخب زيمبابوي في ظل وجوده مع منتخب مصر صاحب الأرض ومستضيف البطولة، وكذلك منتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا".

 

ويملك توم سينتفيت خبرة كبيرة بالكرة الإفريقية بعدما تولى تدريب منتخبات زيمبابوي وتوجو ومالاوي وناميبيا وجامبيا وإثيوبيا خلال السنوات الماضية.

 

وأضاف المدير الفني الأسبق لمنتخب زيمبابوي، أن منتخب مصر يظل المرشح الأول لتصدر المجموعة، فيما ستنحصر المنافسة على البطاقة الثانية بين منتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

 

وتابع توم سينتفيت :"منتخب زيمبابوي قد يتأهل إلى الأدوار الإقصائية ضمن أفضل ثوالث المجموعات، وقد يحقق مفاجأة بما يملك من لاعبين موهوبين، ولكن المنطق يقول أن مصر وأحد منتخبي أوغندا والكونغو الديمقراطية يملكان القدرة على حسم الصعود".

 

واختتم :"منتخب أوغندا قوي، وكذلك منتخب الكونغو الديمقراطية حتى وإن لم يكن موفقًا في المشاركات بكأس الأمم الإفريقية خلال السنوات الماضية".

 

ترشيحاتنا