تعرف علي العقوبات التي تنتظر «الأهلي» حال الانسحاب من الدوري

الاهلي واتحاد الكرة
الاهلي واتحاد الكرة

أصدر النادي الأهلي بيانا رسميا أعلن من خلاله رفضه استكمال مباريات الدوري العام بعد إقامة كأس الأمم الأفريقية والتي تستضيفها مصر في الشهر المقبل.


وحدد المارد الأحمر 5 مطالب لاستكمال بطولة الدوري، وإلا سيكون قراره الانسحاب من المنافسة التي وصفها بأن بها خللا في تكافؤ الفرص بين  المتنافسة.


والسؤال الذي يطرح نفسه الآن ما هي العقوبات المنتظرة على الأهلي حال تنفيذ تهديده بالانسحاب من الدوري الممتاز، والتي جاءت كما تنص لائحة لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري، في حالة انسحاب أحد لفرق من مسابقة الدوري العام والتي جاءت كالتالي :


- هبوط الفريق للقسم الرابع، وحرمانه من المشاركة في أنشطة الاتحاد وإلغاء كل نتائجه في مسابقه الدوري.


- في حالة الانسحاب من مباراة واحدة فقط يتم توقيع غرامة مالية عليه واعتبار المنسحب مهزوما بهدفين نظيفين، وخصم 3 نقاط أخرى منه في نهاية الموسم.


- لن يقوم اتحاد الكرة بتجديد الرخصة الممنوحة له والتي يشترك بموجبها في البطولات الأفريقية، وبالتالي سيحرم النادي الأهلي من اللعب على المستوى القاري لو لم يلتزم بالمشاركة في المسابقات التي ينظمها الاتحاد. 


- وفي حالة الانسحاب من مباريات الدور الثاني فقط، تحتسب نتائج الفريق من مبارياته بالدور الأول ضد باقي الفرق، ولكن تلغى نتائج مبارياته في الدور الثاني مع حرمانه من المشاركة بالمسابقات لمدة موسم واحد، وبدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات.

 

 

ترشيحاتنا