أمم إفريقيا 2019| مواجهات تاريخية بين مصر وجنوب إفريقيا

حسام حسن أمام جنوب إفريقيا
حسام حسن أمام جنوب إفريقيا

11 مباراة جمعت بين منتخبي مصر وجنوب إفريقيا بعد عودة «الأولاد» للظهور على الساحة كرويًا عقب فترة من الحروب الأهلية والعنصرية مطلع التسعينات، وعادة ما كانت مباريات المنتخبين حافلة بالندية والإثارة.

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراته رقم 12 أمام منتخب جنوب إفريقيا غدًا السبت، على ستاد القاهرة الدولي في إطار منافسات دور الـ 16 لبطولة أمم إفريقيا 2019.

وتظل هناك مباريات تاريخية ومحفورة في ذاكرة الجماهير المصرية والجنوب إفريقية بين المنتخبين الكبيرين تستعرضها «بوابة أخبار اليوم» في التقرير الآتي:

الصدام الأول

كانت المباراة الأولى بين منتخبي مصر وجنوب إفريقيا على كأس سيمبا الودية يوم 24 نوفمبر 1995 على ملعب الاستقلال بجنوب إفريقيا بحضور 17 ألف متفرج.

وحقق منتخب جنوب إفريقيا الفوز بهدفين نظيفين على كتيبة شباب المدرب الهولندي رود كرول الذي استعان بأسماء شابة على رأسها حازم إمام وإسلام الشاطر وعبد الستار صبري مع أصحاب الخبرات مثل إسماعيل يوسف وأحمد الكاس ومجدي طلبة.

أمم إفريقيا 1996

سجل أحمد الكاس هدفًا منح المنتخب المصري الفوز الرسمي على جنوب إفريقيا بمنافسات أمم إفريقيا 1996 والتي توج بها منتخب الأولاد رغم الهزيمة أمام مصر بهدف نظيف.

نهائي 1998

حقق منتخب مصر الفوز على منتخب جنوب إفريقيا في نهائي كأس الأمم الإفريقية 1998 ببوركينا فاسو بهدفين نظيفين سجلهما أحمد حسن وطارق مصطفى تحت القيادة الفنية للجنرال الراحل محمود الجوهري.

وسجل الفراعنة 8 أهداف خلال مبارياتهم ضد جنوب أفريقيا عن طريق أحمد الكأس وأحمد حسن وطارق مصطفي وحسام حسن وأحمد حسام ميدو ومدحت عبد الهادي وعمرو زكي وعماد متعب.

 

 

ترشيحاتنا